Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مجمع صحار الرياضي

أنشئ مجمع صحار الرياضي في عام 1987م و يقع المجمع في ولاية صحار و هي ولاية تتميز كونها من أسرع المدن نمواً في السلطنة ، وتقع على ساحل منطقة الباطنة على مسافة 200 كلم شمال مسقط، و تمتاز صحار بتاريخها العريق و تعد حالياً من المراكز الهامة للصناعة بفضل تطوير ميناء صحار الصناعي والذي يعد واحد من أكبر المشاريع في العالم.

* المرافــــق :

ومن موقعه المتميز يقوم مجمع صحار الرياضي بتوفير الخدمات اللازمة إلى مدينة صحار بالإضافة إلى الجامعة المجاورة والمدن والقرى المحيطة بولاية صحار و يشتمل على العديد من المرافق منها ملعب دولي المستوى لكرة القدم وفيه مدرجات تتسع لأكثر من 17 ألف متفرج، منها 1400 مكان مخصص لكبار الضيوف. ولغرض تسهيل التغطية التلفزيونية للمباريات تم تجهيز الملعب بأحدث أنظمة الإضاءة والإنارة والبث التلفزيوني والملعب مجهز لاستضافة مختلف المباريات والبطولات حول الملعب تلتف ثمانية مسارات أساسية بالإضافة إلى تجهيزات كاملة ومخصصة لتمارين ومباريات ألعاب القوى .

و يضم المجمع كذلك ملاعب للهوكي مزودة بالأنوار الكاشفة والمقاعد تضمن البيئة الأمثل لجميع المباريات على جميع المستويات بالإضافة إلى تجهيز الملعب بمدرجات تتسع لأكثر من 1600 متفرج و 80 مقعد لكبار الضيوف.

وتوجد في مجمع حوض سباحة خارجي تحتوي على ثمانية مسارات مع جميع التسهيلات.

يحتوي مجمع صحار الرياضي على صالة دولية المستوى ومتعددة الاستخدامات وفيها مدرجات كبيرة تتسع لأكثر من 7200 متفرج بالإضافة إلى 120 مقعد مخصصة لكبار الضيوف، وبالتالي أصبحت هذه القاعة المكان المفضل لتنظيم المباريات والسباقات التي تجذب أعداد كبيرة من المشجعين ومؤخراً تمت إضافة ملحق جديد لهذه القاعة بمعايير دولية، مع تسهيلات لتغيير الملابس لأربعة فرق ومدرجات تتسع لأكثر من ألف مشاهد وحوالي 100 مقعد لكبار الضيوف.